إجراء تقديم طلبات الخدمة على الإنترنت

تضع سلطة ضبط البريد و الاتصالات الالكترونية على موقعها الالكتروني www.arpce.dz إجراء جديدا لإيداع طلب الخدمات عبر الانترنت.

الخدمات المعنية

طلبات الخدمات المتوفرة عبر الانترنت هي :

  • المصادقة :
    • المصادقة ذات الاستخدام الخاص.
    • طلب معلومات حول المصادقة.
  • شبكة الاتصالات الالكترونية المفتوحة للجمهور :
    • شبكة الحزمة الهيرتزية العمومية.
    • ذبذبات النفاذ.
    • شكوى حول التشويش.
  • الترقيم :
    • منح موارد الترقيم.
    • منح رمز نقاط التشوير الوطنية و الدولية NSPC و ISPC.
  • تجهيزات و برمجيات التشفير :
    • ترخيص اقتناء التجهيزات الحساسة.
    • ترخيص استغلال التجهيزات الحساسة.
  • نظام الترخيص (البريد السريع الدولي) :
    • ترخيص استغلال الخدمات البريدية.
  • نظام التصريح البسيط (البريد السريع المحلي) :
    • شهادة التسجيل لاستغلال الخدمات البريدية.

النفاذ إلى الاستمارة

يمكن لكل مُقدّم طلب إيداع طلبه عبر الانترنت من خلال استمارة مخصصة لهذا الغرض.
الاستمارة متوفرة على العنوان الآتي :
www.arpce.dz/ar/service/request

كما يمكن النفاذ إليها كذلك من خلال :

  • ايقونة « طلب خدمة » الموجودة في أعلى الموقع :
    image
  • صفحات مختلف الخدمات، بالنقر على الرابط « إرسال عبر الموقع » في قائمة الخدمة :
    image

استعمال الاستمارة

يجب على مُقدّم الطلب ملأ كل خانات الاستمارة و إرفاق جميع الوثائق المطلوبة.

image

بعض الخانات اجبارية و يجب ملأها، عدا ذلك لا يمكن تقديم الطلب لسلطة الضبط.

image

يبّين القسم « الوثائق المرفقة » قائمة الوثائق التي يتم تحميلها بحسب نوع الطلب الذي تمّ انتقاءه و الشكل القانوني لمُقدّم الطلب.

يجب على مُقدّم الطلب، أولا، تحميل الوثائق اللازمة في الإجراء المتعلق بالخدمة المطلوبة. هذه الوثائق متوفرة في خانة « التحميلات » للخدمة المعنية. كما يجب عليه بعد ذلك ملؤها، إمضاءها و نسخها ثم تحميلها في القسم « الوثائق مرفقة »، كل وثيقة في الخانة المخصصة لها.

image

حُدّد الحجم الأقصى لمجموع الوثائق المرفقة بـ 30 ميغا بايت.
نوع الوثائق المسموحة : PDF و صورة.
رمز التأكد « Captcha » ضروري للمصادقة على الاستمارة.

image

إيداع طلب الخدمة عبر الانترنت

بمجرد ملأ خانات الاستمارة و تحميل الوثائق المرفقة، يمكن لمُقدّم الطلب إيداع طلب الخدمة الخاص به بالنقر على الزر « ارسال ».

image

بعد إيداع الطلب، يُطلق إجراء للتحقق من صندوق البريد الإلكتروني الخاص بمُقدّم الطلب، من أجل التأكد من مدى ملاءمة طلب الخدمة المرسل عبر الانترنت.
خلال هذا الإجراء، ترسل رسالة تتضمن رابط الكتروني فريد آلياً إلى البريد الالكتروني المُسجل من طرف مُقدّم الطلب. يٌمنح هذا الأخير مهلة 24 ساعة لتفحص صندوق بريده الإلكتروني و النقر على هذا الرابط الالكتروني للتحقق من صحة طلب الخدمة.

image

بعد ذلك، يتم عرض صفحة تأكيد تسجيل الطلب مع ملخص للمعلومات التي تم إدخالها لمقدم الطلب. إذا تم تجاوز الأجل المحدد، لا يتم الرد على الطلب.

image

المصادقة على طلب الخدمة عبر الانترنت

يقوم موظفو سلطة الضبط المكلفون بدراسة طلبات الخدمات بالتأكد من المعلومات و الوثائق المرفقة المرسلة عبر الانترنت، و يتم بعدها إعلام مقدّم الطلب عن طريق البريد الالكتروني حول حالة طلبه، و ذلك بإرسال إما :

  • طلب معلومات إضافية.
  • إقرار بالاستلام بالنسبة للخدمات : شبكة الاتصالات الالكترونية المفتوحة للجمهور و الترقيم. و في هذه الحالة، يجب تقديم النسخ الاصلية التي تم إيداعها عبر الانترنت لمصالح سلطة الضبط عند سحب الوثائق موضوع الطلب.
  • يرسل إشعار بقبول الطلب و الدعوة للحضور إلى مقر سلطة الضبط لإيداع النسخ الأصلية لـ : التجهيزات و برمجيات التشفير، نظام الترخيص (البريد الدولي السريع)، و نظام التصريح البسيط (البريد السريع المحلي)، و المصادقة.

ملاحظة : لا يتم الرد على كل طلب غير مطابق.

20 جوان 2021 15:10