الجمهور › الإجراءات في حالة السرقة

وفقا لإجراءات المنصوص عليها في المرسوم التنفيذي رقم 09-410 المؤرخ في 23 ذي الحجة عام 1430 الموافق 10 ديسمبر 2009 ، المحدد لقواعد الأمن المطبقة على النشاطات المنصبة على التجهيزات الحساسة ، يذكر أن البطاقات المسبقة و المؤجلة الدفع ( شرائح الهاتف النقال ) تصنف ضمن قائمة الأجهزة الحساسة طبقا للقسم الفرعي الرابع للملحق الأول ، للقسم أ التجهيزات الحساسة الخاصة بالموصلات السلكية و اللاسلكية .

و بالتالي الإجراءات المعمول بها و فقا لأحكام المادة 26 من المرسوم التنفيذي المذكور أعلاه : " في حالة سرقة أو ضياع تجهيزات حساسة ، يتعين على الحائز أن يعلم فورا مصالح الأمن المختصة إقليميا وكذا السلطات التي سلمت الرخصة و المذكورة في المواد 13 و 17 و 20 .

في حـالة وقوع الـسرقة أو الـضياع علـى إقليم ولاية غير ولاية مكان التواجد فإنه يجب إعلام أقرب مصلحة أمن فــورا . ويـتم تــأكـيــد الـتــصــريح بـالــسـرقــة أو الـضــيـاع بـعــد ذلك لــدى مـصــالح الأمن الــوطـنـي أو الـدرك الــوطـني وكـذا لدى المصالح المعنية لولاية مكان وجود النشاط أو الإقامة " .

في حالة ضياع أو سرقة شريحة SIM / USIM، يتوجب على مالكها أن يتقرب فورا من مصلحة الزبائن التابعة للمتعامل المعني قصد توقيف الشريحة، والتقدم إلى المصالح المختصة للأمن الوطني والدرك الوطني - حسب الحالة- لتقديم تصريح بخصوص ذلك.

25/02/2020 11:42